تقدم لكم شركة عطلات الشمال للسياحة والسفر افضل العروض السياحية في تركيا
حجوزات فنادق جولات سياحية
اجار سيارات مع سائق يتكلم اللغة العربية ولديه الخبرة في اداء عمله وتلبية كافة متطلبات العميل التي يحتاجها

اتصل بنا

banner image

|أفضل الأماكن*التي يحب زيارتها *عند ذهابك إلى*بورصة|

|أفضل الأماكن*التي يحب زيارتها *عند ذهابك إلى*بورصة| 

مدينة بورصة من المدن التركية المهمة والتي تقع في الجهة الشمالية الغربية لها وبالتحديد مابين مدينتي اسطنبول وأنقرة وتعتبر المدينة الرابعة من حيث عدد سكانها على مستوى تركيا 
وتتميز أيضا هذه المدينة بأنها من المدن الصناعية والمهمة في تركيا وبورصة من المدن القديمة العريقة حيث كانت العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية ومن المعروف أن بورصة هي المدينة التي غادرها المهندسين والمعماريين العثمانيين وراء العمارة التركية القديمة والتي وضعت عمارة المساجد العثمانية لهم .
ويمكننا رؤية فن العمارة في بورصة من خلال زيارة مسجد بورصة الأخضر الذي بني على طراز السلاجقة هو تحفة فنية معمارية وليس هو فقط الوحيد فهناك الكثير من المساجد الرائعة الذي يمكنك مشاهدتها والتمتع بجمالها وبجمال هندستها المعمارية .
وليس فقط المساجد التي تتميز بهذا الفن المعماري وإنما هناك العديد من المنازل العثمانية القديمة الموجودة في بورصة التركية وتمتاز بورصة بجو معتدل حار جاف صيفاً بارد شتاءً 
ويأتي إلى بورصة عدد ضخم من السياح وذلك لقربها من اسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح وتبعد بورصة عن اسطنبول بالسفينة ساعة ونصف الساعة ويعد النقل البحري من بورصة إلى اسطنبول من أفضل وسائل النقل .

بورصا

ومن الأماكن السياحية الموجودة في بورصة يمكننا تعدادها كالتالي :

بورصا

جبل أولوداغ : 

عند ذكر مدينة بورصة فإن أول مكان يحضر الذهن هو جبل أولوداغ الذي يعد المعلم الأساسي لمدينة بورصة التركية يبلغ ارتفاع جبل أولوداغ العظيم 2.543 m ويعد من أفضل الأماكن لممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر وركوب التل فريك يمتد تلفريك بورصة الشهير على مسافة 9 km فوق جبل أولوداغ الأخضر ليكون بذلك أطول تلفريك بالعالم مما جعله أهم الأماكن السياحية في تركيا  .

الشجرة التاريخية :

من أهم الأماكن السياحية التي يوصى بزياراتها في بورصة وهي تقع في بداية جبل أولوداغ ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة وهي شجرة ضخمة ويبلغ عمر الشجرة كما هو مدون عليها 600 سنة لذلك أصبحت بمثابة رمز شهير من رموز مدينة بورصة ويوجد تحت الشجرة مقهى جميل ذو إطلالة رائعة على المدينة ويوجد بقربها بعض محلات بيع التذكارات والتحف .

الشجرة التاريخية

الشجرة التاريخية

القرية العثمانية :

هي قرية تقع في منطقة يلديرم في مدينة بورصة يعود تاريخها إلى فترة تأسيس الإمبراطورية العثمانية حيث لايزال النسيج التاريخي لهذه القرية محميا بشكل جيد كما أن الأبنية المعمارية التي تعود للعهد العثماني لا تزال سليمة 
وفي ساحة القرية أشياء تاريخية من القرية ويقام مهرجان التوت سنوياً في القرية ويتوفر في القرية العديد من المحلات المفتوحة لبيع التحف والآثار والأعمال اليدوية ومحلات صغيرة لبيع العسل والمخلالات ولبيع المنتجات التركية وكذلك يوجد فيا مطاعم مميزة بلذة وجباتها ومقاهي مميزة بلذة شايها التركي وقهوتها العثمانية .

القرية العثمانية

القرية العثمانية

شلالات بورصة :

وفي بورصة يوجد العديد من الشلالات ولكن الجديرة بالذكر خمس شلالات فقط :

شلالات بورصا

شلالات بورصا

شلالات سياتابات : 

تقع أسفل جبل أولوداغ وباندماجها مع جمال أولوداغ يتولد جمال طبيعي خلاب لا يوصف إلى روعة تدفق مياه الشلال الصافية هناك العديد من الأشجار الكثيفة الخضراء والجميلة التي تحيط بالشلال وتشكل جواً طبيعياً ساحراً .

شلالات بورصا

شلالات بورصا

شلال كمال باشا :

وهو من أجمل شلالات بورصة تركيا وتقع على بعد 17 km تقريبا من منطقة مصطفى كمال باشا تحوي المنطقة العديد من المياه كما يبلغ ارتفاع الشلال 
38 m وهو مكان مثالي للإستمتاع بالطبيعة الخضراء مع تسجيل أجمل الذكريات الساحرة التي لا تنسى ويدعى أيضا بالشلال الكبير والذي يتميز بالمشاهد الطبيعية الخضراء المذهلة مع مجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة كما يتميز هذا الشلال الرائع بوجود مكان قريب للتنزه مع الاستمتاع بوجبة شهية من الطعام التركي الأصيل والإسترخاء مابين صوت المياه المذهل وأنغام الطيور الملونة.

شلال أويلات :

في أحد أطراف المدينة التاريخية بورصة وبين ثناياها الخضراء يقع شلال أويلات الذي تحيطه الطبيعة الخضراء من كل الجهات والتي تعكس جمال لونها الأخضر على ماءه الصافية يقع الشلال في مدينة اني غول التابعة لولاية بورصة ويبعد الوادي 27 km عن مركز المدينة بورصة وهو أحد أجمل الوديان الطبيعية والمؤهل للسياحة التي من السهل الوصول لها يقع الشلال في قلب ذلك الوادي الذي يضم مجموعة عملاقة ومتنوعة من النباتات البرية التي تضم الأشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتوطنة والموسمية.

شلالات بورصة

شلالات بورصا

شلال سعيد أبات : 

وهي حديقة مخبئة بجمال شلالاتها وطبيعتها الرائعة ذات الأشجار والأزهار ويعود تاريخ قرية سعيد أبات عام 1877م 
وتعتبر هذه القرية من أشهر الوجهات السياحية لجمال المناظر الطبيعية التي تحيط بها وحول الشلال منطقة للجلوس وكذلك يوجد مطعم وكوفي شوب  

شلالات بورصة

شلالات بورصا

شلالات بورصة

شلال كوريكلي :

يتميز شلال كوريكلي بورصا بكونه أجمل الشلالات في بورصة على الإطلاق حيث أنه يستقبل آلاف السياح سنوياً للتعرف على بؤرة جمال بورصة .
ويتميز شلال كوريكلي في بورصا إلى جانب جماله الأخاذ برحلته المثالية فهي رحلة مليئة بالمغامرات ومناظر الطبيعة الخضراء المحيطة حيث في الطريق المتجه إلى الشلال سحر الطبيعة الخضراء لجمال الأشجار الكثيفة ووجود العديد من الحيوانات البرية الأليفة مثل السناجب والأرانب .

شلالات بورصا

شلالات بورصة

شلالات بورصا

شلالات بورصا

لزيارة مدينة بورصا في تركيا تواصلوا معنا على الارقام التالية :


مكتب طرابزون 

00905319229846

00905384605138

00905314305075 

تابعونا على التويتر

https://goo.gl/97BW

تابعنا على الانستغرام

https://goo.gl/ETsGsn

تابعنا على سناب شات

https://goo.gl/XxuDvR



|أفضل الأماكن*التي يحب زيارتها *عند ذهابك إلى*بورصة| |أفضل الأماكن*التي يحب زيارتها *عند ذهابك إلى*بورصة| Reviewed by Muhannad on يناير 07, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.